الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*حنفي : منظومة جديدة للقضاء علي أزمة البوتاجاز .. قيد المواليد في بطاقات التموين دون التقيد بالسن

المصدر: جريدة الجمهورية 25/3/2015

كتب باهي الروبي ومصطفي عبده

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي أنه سيتم تطبيق منظومة جديدة للقضاء علي أزمة البوتاجاز بالتنسيق مع وزارة البترول ومؤكداً أنه سيتم الأعلان عنها قريباً.

وقال أن الوزارة تواصل استعداداتها بالتعاون مع الزراعة لاستيراد المزيد من اللحوم الحية والمبردة والمجمدة من الصومال والسودان لاستقبال شهر رمضان وتخفيض أسعار الكثير من السلع لتكون في متناول المستهلك وفتح منافذ جديدة للمجمعات للاستهلاكية ومعارض بيع السلع الغذائية والاستهلاكية في عواصم المراكز.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية بمحافظتي المنيا وبني سويف لعدة مخابز ومحلات بقالة تموينية وأسواق ليطمئن علي نجاح منظومتي الخبز والسلع التموينية.

واضاف أنه تم تطبيق منظومة الخبز المدعم حالياً في 20 محافظة وجاري تنفيذها في محافظات سوهاج وقنا والأقصر وأسوان والفيوم وأسيوط ومرسي مطروح قريباً.

واشار إلي أنه تم التنسيق مع الحكومة لفتح القيد للمواليد للحصول علي المقررات التموينية دون التقييد بالسن وتشغيل الخط الساخن 19280 لتلقي شكاوي المواطنين.

كان الوزير قد التقي خلال الجولة بعدد كبير من أهالي قري الشرفا ونزلة حسين وعزبة محمد بدوي ومنطقة التلة بمحافظة المنيا واطمأن علي توفر كافة السلع بها في محلات البقالة التموينية وخاصة الزيوت والأرز والسكر والدقيق والمسلي وغيرها من السلع.

وافتتح مقراً جديداً لحماية المستهلك بحي أرض سلطان بالمنيا بحضور المحافظ واللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك. كما تفقد الشركة المصرية لتجارة الجملة والشركة المصرية المتحدة للصوامع بالمنطقة الصناعية ومصنعاً لتجفيف البصل.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع